Çáíæã ÇáÎÊÇãí áãåÑÌÇä ÇáÚíä ÇáÓíäãÇÆí 25 01 2020

«العين السينمائي» و«العالي للسينما» يتعاونان لتطوير مهارات صناع الفن السابع الإماراتيين

وقّع مهرجان العين السينمائي اليوم مذكرة تفاهم مبدئية تؤسس لاتفاقية تعاون مشترك مع المعهد العالي للسينما وتهدف لتطوير المهارات الفنية لصناع الأفلام من الشباب الإماراتي بحضور كل من عامر سالمين المري رئيس مهرجان العين السينمائي، والدكتور محسن التوني عميد المعهد العالي للسينما بالقاهرة.

وقال عامر سالمين المري رئيس مهرجان العين إن الاتفاقية التي تتزامن مع افتتاح معهد السينما العالي الجديد في القاهرة تهدف إلى تبادل الخبرات التدريبية بين المهرجان والمعهد، مشيراً إلى أنها تعد خطوة جبارة في طريق صناعة السينما في المستقبل بالإمارات.

وأشار إلى أن بدء تطبيق الاتفاقية سيتم في الصيف المقبل، إضافة إلى استحداث مسابقة خاصة لأفلام خريجي الاتفاقية يعلن عن الفائز فيها ضمن فعاليات مهرجان العين المقبل.

وبدوره أشار الدكتور محسن التوني عميد معهد السينما إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار دور المعهد الذي أتم عامه الـ60 مؤخراً تجاه الأشقاء في الدول العربية بحيث يتم الانتقال إليهم لأداء الدور المنوط بنا في التدريب ورفع الكفاءات والمهارات الفنية الخاصة بالطلاب والخريجين والمخرجين عموماً من دون انتظارهم للقدوم إلى المعهد لتلقي الدراسة، فضلاً عن أهمية تقديم الدعم لكل التجارب التعليمية في مجال السينما.

وتتلخص بنود الاتفاقية في حضور عدد من أساتذة المعهد إلى الإمارات لتدريب الطلاب ضمن ورش عمل منظمة لهذا الغرض، فضلاً عن الاستفادة من أرشيف المعهد الذي يضم ثروة من مشروعات التخرج لخريجي المعهد منذ الستينات مثل المخرج سمير سيف وشريف عرفة وساندرا نشأت وغيرهم، والتي سيتم عرضها على الطلاب

كما سيرشح المهرجان الفائزين بالجوائز في مهرجان العين السينمائي لتلقي دورات مكثفة لتنمية قدراتهم الفنية تعتمد على النواحي الفنية والتخصصية وصناعة الفيلم.

Tags: No tags
0

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *